/
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
منتديات منتديات تفسير الاحلام وظائف منتديات

شاطر | 
 

 مخاوف من تحول انفلونزا الخنازير الي وبــــــــــــاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراشد
Oo مشرف المنتدى الإسلامى oO
Oo مشرف المنتدى الإسلامى oO
avatar

المشاركات : 1979
الجنس : ذكر
الدولة : ادخلوها امنين
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
النقاط : 8686

مُساهمةموضوع: مخاوف من تحول انفلونزا الخنازير الي وبــــــــــــاء   الخميس يونيو 11, 2009 6:16 pm

ارتفع عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس "اتش 1 إن 1"، المعروف بأنفلونزا الخنازير في مصر إلى عشرة حالات، بعد التأكد من إصابة حالتين جديدتين أمس الأربعاء، إحداهما بالإسكندرية والأخرى بالقاهرة.
وصرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة أمس أن الحالة الأولى بالإسكندرية هي لمصري وصل من الولايات المتحدة في الرابع من يونيو الجاري، وقد تم حجزه بمستشفى حميات الإسكندرية، بعدما ظهرت عليه أعراض المرض بعد أربعة أيام من وصوله.
وأضاف أن التحاليل التي أجريت في المعامل المركزية لوزارة الصحة أظهرت إصابته بفيروس أنفلونزا الخنازير، وأنه يخضع الآن للعلاج.
أما الحالة الأخرى فهي لمهندس يعمل بإحدى شركات البترول في القاهرة وصل من الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي وظهرت عليه أعراض الإصابة بأنفلونزا الخنازير أمس الأول، ويعالج حاليا بمستشفى الصدر بالعباسية.
وفى البحر الأحمر، احتجزت سلطات الحجر الصحي بمطار الغردقة صباح الأربعاء حالتين يشتبه في إصابتهما بمرض أنفلونزا الخنازير، أحدهما سائح دانماركي يدعى لينارد فينر (25 عاما) والآخر طفل تشيكي يدعى ماتى بافيل (3 سنوات)، وقد تم عزلهما بالقسم الفندقي بمستشفى الغردقة العام، وفقا لما صرح به الدكتور محمد رفاعي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالبحر الأحمر.
وكانت أجهزة المسح الحراري بمطار الغردقة الدولي كشفت عن ارتفاع حرارة السائح الدنماركي والطفل التشييى، وقررت أجهزة الحجر الصحي عزلهما بغرف العزل في المطار ونقلهما إلى جناح العزل بالقسم الفندقي بمستشفى الغردقة العام تحت الملاحظة والرعاية الطبية.
يذكر أن أول إصابة بالمرض في مصر تم اكتشافها أواخر الشهر الماضي لطفلة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية تدعى مريم (١٢ سنة) عند وصولها إلى مطار القاهرة قادمة من الولايات المتحدة مع والدتها.
وأعقبها تأكيد إصابة طالب وطالبة في مقر سكن طلاب الجامعة الأمريكية بحي الزمالك بالقاهرة الاثنين الماضي، ثم أكدت وزارة الصحة في اليوم التالي إصابة خمسة طلاب آخرين يحملون الجنسية الأمريكية، ليرتفع عدد المصابين بالمقر إلى سبعة حالات، وقد علقت إدارة الجامعة الدراسة بالجامعة حتى يوم الأحد القادم.
وأوضح شاهين أن طلاب الجامعة الأمريكية السبع المقيمين بسكن الجامعة الأمريكية بالزمالك يعالَجون حاليا بمستشفى حميات العباسية وحالتهم جمعيًا مستقرة، مشيرًا إلى أن المبنى السكني الخاص بهؤلاء الطلاب وجميع المقيمين به ما زالوا تحت الحجر الصحي.
وأضاف "أن نتائج فحص عينات 158 طالبًا من الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، جاءت جميعها سلبية، كما تم فحص 37 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير من محافظات القاهرة، وشرم الشيخ، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والجيزة، وجاءت كلها سلبية أيضا".
وجاءت نتائج فحص 19 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور من محافظات القاهرة، والدقهلية، والقليوبية، والإسماعيلية، وسوهاج، والغربية، سلبية.
يذكر أن جميع الطلاب الأمريكيين الذين تأكد إصابتهم بالمرض كانوا قد وصلوا إلى المبنى في الرابع من يونيو، وهم من الطلبة القادمين من الولايات المتحدة للدراسة الصيفية بالجامعة. وأشارت مصادر طبية في الإسكندرية إلى أن الحالة التي تم اكتشافها في الإسكندرية كانت قد وصلت على نفس الطائرة التي وصل عليها الطلاب الأمريكيون من الولايات المتحدة إلى القاهرة.
وتوقعت مصادر طبية بالطب الوقائي بوزارة الصحة، اكتشاف المزيد من الحالات خلال الأيام القادمة بسبب عودة الآلاف من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج، في ظل عدم العجز في أفراد الحجر الصحي في المطارات وتسرب المئات من القادمين دون إخضاعهم للكشف الطبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
My TiMe ls NoW
oO Director-General Oo
oO Director-General Oo
avatar

المشاركات : 5707
الجنس : ذكر
الدولة : EGYpT
الوظيفة : Admin
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
النقاط : 1147481814

مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من تحول انفلونزا الخنازير الي وبــــــــــــاء   الخميس يونيو 11, 2009 6:27 pm

ربنا يسطر يارب وابعد عننا الأمراض يارب واحفظنا يارب

شكرا لك اخى على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اجمل احساس
Member
Member
avatar

المشاركات : 475
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
النقاط : 2085

مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من تحول انفلونزا الخنازير الي وبــــــــــــاء   الأحد أغسطس 16, 2009 11:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخاوف من تحول انفلونزا الخنازير الي وبــــــــــــاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطانة :: المنتديات العامة :: اخبار اليوم 2013-
انتقل الى: