/
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
منتديات منتديات تفسير الاحلام وظائف منتديات

شاطر | 
 

 جمال مبارك: المعونة الأمريكية لا تمثل شيئا للاقتصاد المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
My TiMe ls NoW
oO Director-General Oo
oO Director-General Oo
avatar

المشاركات : 5707
الجنس : ذكر
الدولة : EGYpT
الوظيفة : Admin
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
النقاط : 1147481814

مُساهمةموضوع: جمال مبارك: المعونة الأمريكية لا تمثل شيئا للاقتصاد المصري   الأحد أكتوبر 25, 2009 10:17 pm

جمال مبارك: المعونة الأمريكية لا تمثل شيئا للاقتصاد المصري



– أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي ان هذه المعونه الامريكيه لا تمثل شيئا يذكر حاليا للاقتصاد المصري على الرغم من انها ساعدتنا كثيرا فى الماضى ، وان هذه المعونة التى أصبحت فى حدود مائتي مليون دولار او اكثر قليلا لا تقارن مع حجم الموازنة المصرية التى أصبحت حوالى 400 مليار جنيه، وشدد على ان الاقتصاد المصرى أصبح قادرا اليوم على التعامل دون المعونة الأمريكية.

وقال جمال ان مصر تعمل على استثمار علاقاتها المتميزة مع أغلب دول العالم لصالح عملية التنمية بما يحقق صالح أبنائها.

واكدل جمال مبارك -خلال لقاء عقده مع طلاب الجامعات المصرية بجنوب الوادى بمكتبة مبارك العامة بالأقصر الجمعة - إن مصر لديها علاقات متميزة مع أغلب دول العالم وإنها الى جانب مشاركتها فى التعامل مع كافة القضايا الأقليمية والدولية المختلفة على الصعيد السياسى،فانها تعمل على استثمار هذه العلاقات وتوظيفها لخدمة المصالح المصرية وعملية التنمية الجارية على أرض مصر وجذب الاستثمارات وزيادة فرص التصدير وفتح اسواق جديدة واقامة المشروعات بما يحقق صالح ابنائها.

وأضاف أمين السياسات - خلال اللقاء الذى حضره وزراء الإسكان والتعليم والتعليم العالى والتنمية الأدارية ورئيس مدينة الأقصر - "ونحن نعمل على دفع عجلة التنمية ومواجهة الفقر وتوفير فرص عمل جديدة ننفتح على العالم الخارجي لاستغلال امكانياته واحترام العالم لمصر وقيادتها بما يحقق هذه الأهداف ".

وقال جمال مبارك ان مصر تقوم وستظل تلعب دورها التاريخى فى قضايا المنطقة والمشاركة فى القضايا الدولية من أجل تحقيق الاستقرار بالمنطقة والعالم بما يصب فى المصلحة المصرية والعربية وخدمة جالياتنا فى دول العالم وخدمة مصالحنا الاقتصادية ايضا .

وتابع "ان هناك من يحاول ايهام الشباب بان هذا الدور المصرى يتضاءل ولكننا نقول لهم ان من يروج لذلك يعيش فى الماضى واننا لا نستطيع التعامل بمنطق الستينيات لان العالم قد تغير وان ما كان يصلح بالأمس من سياسات لم يعد يصلح اليوم".

وقال جمال إن اندماجنا مع العالم الخارجى وتفاعلنا معه وانفتاحنا على العالم لا يجب ان يجعلنا نخاف على ثقافتنا وهويتنا وتراثنا الأصيل لاننا نستطيع الحفاظ على ذلك ، وان تجاربنا فى الماضى تثبت ذلك ، لافتا الى اننا نعيش فى عالم يتغير بسرعة وفى ظروف عالمية وحركة تطور سريعة لا يجب ان نتخلف عنها.

وأكد أمين السياسات أن مصر دولة محورية بالمنطقة وان دورها وتأثيرها كبير ورؤيتها للمنطقة ثاقبة ومواقفها وآرائها واضحة تجاه كافة القضايا ومنها ضرورة حل موضوع الملف النووى الأيرانى بالطرق السلمية.

وأشار الى مساندة مصر لقضايا أمتها العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التى تحملت مصر ولازالت تتحمل الكثير من أجلها رغم الشعارات المتاجرة بهذه القضية ،مؤكدا ان مصر برؤيتها وقيادتها الحكيمة تعيش حاليا أطول فترة فى تاريخها المعاصر وكافة اراضيها محررة .

وفيما يتعلق بالعلاقات المصريه الامريكيه قال جمال مبارك ان علاقاتنا بالولايات المتحدة جوهرية الا ان ذلك لا يمنع من اختلاف الرؤى تجاه بعض القضايا وان خير دليل على ذلك عدم التوافق المصرى الأمريكى خلال الأعوام الثمانى الماضية فترة حكم الإدارة الأمريكية السابقة وان اهم نقاط الخلاف مع امريكا كان تجاه ما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

وردا على سؤال بشأن الصكوك الشعبية ومسألة غسيل الأموال، قال جمال مبارك انه سيتم الإعلان وبشكل واضح عن كافة التطورات فى مسألة الصكوك الشعبية وان مصر لديها قوانين واجهزة رقابية تتعامل بشكل جيد مع مسألة غسيل الأموال وان مسألة جذب الاستثمارات ليس له علاقة بغسيل الأموال واننا استطعنا خلال السنوات الأربع الماضية جذب استثمارات تفوق ما تم جذبه خلال عشر سنوات سابقة وسيتم توجيه جانب كبير من تلك الاستثمارات الى الأستثمار فى صعيد مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمال مبارك: المعونة الأمريكية لا تمثل شيئا للاقتصاد المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطانة :: المنتديات العامة :: اخبار اليوم 2013-
انتقل الى: