/
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
منتديات منتديات تفسير الاحلام وظائف منتديات

شاطر | 
 

 الجمل: الدولة وفرت ٣.٥ مليار جنيه لثانى مراحل كادر المعلمين.. والانتهاء من التسكين بعد اختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
My TiMe ls NoW
oO Director-General Oo
oO Director-General Oo
avatar

المشاركات : 5707
الجنس : ذكر
الدولة : EGYpT
الوظيفة : Admin
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
النقاط : 1147481814

مُساهمةموضوع: الجمل: الدولة وفرت ٣.٥ مليار جنيه لثانى مراحل كادر المعلمين.. والانتهاء من التسكين بعد اختبارات   الخميس أغسطس 06, 2009 4:38 pm

أكد الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنتهى تماماً من تسكين المعلمين بالمرحلة الثانية بانتهاء الاختبارات التى ستعقد يوم ٢٩ ءغسطس الحالى للعائدين من الإجازات أو الإعارات أو الذين حالت ظروفهم دون التقدم، إضافة إلى من لم يجتز الاختبارات فى دور مايو والمشرفين الاجتماعيين ومشرفى الأنشطة والذين تمت موافقة مجلس الدولة على ضمهم لكادر المعلمين.
وقال الجمل - خلال لقائه بشباب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان أمس - هذا ليس نهاية المطاف ولكنه البداية نحو تهيئة المعلم لدوره المنشود تجاه المجتمع، والذى وفرت له الدولة ٣.٥ مليار جنيه فى ميزانية هذا العام للمرحلة الثانية للتسكين، ولذا فان ثقتنا كبيرة فى المعلم المصرى الرائع فى أدائه لأنه لا يوجد نظام تعليمى ناجح يثق فى المعلم.

موضحاً أن الوزارة ستعقد لقاء مع النقابة لبحث ما بعد الكادر وحق المجتمع، وكذلك تفعيل ميثاق شرف المعلم لبحث المردود الإيجابى لتطبيق الكادر ومواجهة المردود الذى لا يحقق طموحات المجتمع.
وأضاف الوزير: لا تخوف من تطبيق التقويم الشامل ولابد من الثقة فى المعلم وهناك متابعة من خلال الإدارة والتوجيه الفنى والمجتمع ولابد من إعطاء الثقة للمعلم لأن التقويم الشامل يعطى الفرصة للطالب حتى يكون مشاركاً ويغير النمط التعليمى الذى لا يصلح لعصر المعرفة كما أنه يعيد الدور التربوى للمدرسة من خلال ملف الطالب ويساعد الطالب على الإبداع والنشاط والتفكير وحل المشكلات وهى أولى خطوات البحث العلمى والتى تبدأ من المدرسة لأن تأهيل الطالب وتكوينه من البداية يساعد على مقومات البحث العلمى.

وأكدأن اختبارات القدرات فى النظام الجديد للثانوية العامة سوف تعتمد على قدرات الطالب لأنها اختبارات غير نمطية ولذا سوف تحد من الدروس الخصوصية وتعيد دور المدرسة التربوى.
ولفت إلى أن حصول ١٨٧ مدرسة على شهادة الاعتماد والجودة هو (بداية الطريق) نحو تحقيق التطوير المتمركز على المدرسة، مؤكداً أن الوزارة تعد ٤٤٣٠ مدرسة بنهاية العام للتقدم للحصول على شهادة الاعتماد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اجمل احساس
Member
Member
avatar

المشاركات : 475
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
النقاط : 2085

مُساهمةموضوع: رد: الجمل: الدولة وفرت ٣.٥ مليار جنيه لثانى مراحل كادر المعلمين.. والانتهاء من التسكين بعد اختبارات   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 9:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجمل: الدولة وفرت ٣.٥ مليار جنيه لثانى مراحل كادر المعلمين.. والانتهاء من التسكين بعد اختبارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطانة :: المنتديات العامة :: اخبار اليوم 2013-
انتقل الى: