/
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
منتديات منتديات تفسير الاحلام وظائف منتديات

شاطر | 
 

 اخبار البورصة والاقتصاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأربعاء أغسطس 26, 2009 10:58 pm

البورصات العالمية ترفع أسواق العرب وجني أرباح بالرياض




الأرباح في الأسواق العالمية أثرت على بورصات المنطقة





دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سادت المكاسب في أسواق المال العربية الأحد، حيث تفاعلت بمعظمها مع صعود البورصات الأمريكية على وقع التقارير الاقتصادية الجيدة وتوقعات عودة النمو للاقتصاد العالمي، وسادت المكاسب في الإمارات والكويت وقطر ومصر والأردن والبحرين وسلطنة عُمان، في حين تراجعت السوق الفلسطينية، وشهدت السعودية جني أرباح سريع رداً على أرباح السبت.
فقد عاشت السوق السعودية جلسة جني أرباح بسب مكاسبها الأخيرة، فتراجع مؤشرها 34 نقطة تعادل 0.59 في المائة من قيمته، لينهي جلسته عند مستوى 5717 نقطة، مع خسائر طالت سهم "سابك" القيادي، الذي كان من أبرز الأسهم الرابحة في الجلسة الماضية.
واستمرت التداولات الهزيلة في السوق، بحيث لم تتجاوز 2.4 مليارات ريال، وذلك مقابل 83 مليون درهم جرى تداولها من خلال أكثر من 78 ألف صفقة، كان لأسهم "سابك" و"الإنماء" و"بتروكيم" و"ساب تكافل" النصيب الأكبر منها.
وتباينت نتائج المؤشرات القطاعية، حيث تقدمت ست قطاعات، على رأسها "التأمين" و"التطوير العقاري" و"النقل" في حين تراجعت تسعة مؤشرات، تتقدمها "الصناعات البتروكيماوية" و"الاستثمار الصناعي" و"الفنادق."
ومن بين 133 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، ارتفعت 43، تتصدرها "أكسا التعاونية" و"ساب تكافل" و"الباحة،" في حين تراجعت 76، على رأسها "بي سي أي" و"أنعام القابضة" و"أسترا الصناعية."
وفي أبرز الأخبار، أعلنت شركة "الصحراء للبتروكيماويات" عن موافقة جمعيتها العامة غير العادية على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 42 نقطة مع نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 7887 نقطة، بزيادة تعادل 0.54 في المائة من قيمته، في حين ارتفع المؤشر الوزني 2.1 نقطة، ليغلق عند 455 نقطة.
وشهدت الجلسة تداول نحو 358 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 72 مليون دينار كويتي موزعة على 5413 صفقة نقدية، كان لأسهم "مجموعة المستثمرون القابضة" و"الديرة القابضة" و"الاتصالات المتنقلة (زين)" و"اكتتاب القابضة" و"بيت التمويل الخليجي" النصيب الأكبر منها.
وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها "الخدمات" و"الشركات غير الكويتية،" في حين اقتصرت الخسائر على "الأغذية" و"العقار."
وحققت أسهم "الوطنية للخدمات البترولية (نابسكو)" و"استثمارات" و"سكب" أكبر المكاسب على التوالي، في حين عانت أسهم "منا القابضة" و"النخيل" و"مزايا" أكبر الخسائر."
وفي أبرز أخبار السوق، أعلن البنك الأهلي المتحد أنه حصل على موافقة البنك المركزي المصري المبدئية على قيام البنك بزيادة نسبة مساهمته في رأس مال البنك الأهلي المتحد (مصر) من 35 إلى 90 في المائة، كما نال موافقة المصرف المركزي العراق لزيادة حصته في رأس مال المصرف التجاري العراقي من 49 إلى 75 في المائة.
أما في الإمارات، فقد افتتحت سوق دبي تعاملات الأسبوع على مكاسب كبيرة، بلغت 44 نقطة تعادل 2.46 في المائة من قيمتها، لتغلق عند مستوى 1858 نقطة، وذلك بصعود أسهم رئيسية بالقطاع العقاري، في مقدمتها "إعمار" و"أرابتك" و"الاتحاد العقارية."
وارتفعت التداولات إلى 490 مليون درهم مقابل 307 ملايين سهم، وذلك من خلال أكثر من ستة آلاف صفقة، كان لأسهم "إعمار" و"أرامكس" و"أرابتك" و"دريك أند ساكل" النصيب الأكبر منها.
وحققت أسهم "سلامة" و"الخليجية للاستثمارات العامة" و"الاتحاد العقارية" أكبر المكاسب، في حين اقتصرت الخسائر على سهمي "مزايا" و"دبي للمرطبات."
وخلت السوق من الأخبار المهمة، ما يدل على أن الصعود كان ارتداداً عن خسائر الجلسات الماضية بدافع من ارتفاع الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية.
بدورها، ارتفعت سوق أبوظبي بنسبة واحد في المائة، لتغلق عند مستوى 2826 نقطة، بزيادة 28 نقطة تقريبا، بدعم من الأسهم في قطاعات "العقار" و"الخدمات" و"الطاقة."
وسجلت التداولات 257 مليون درهم مقابل 136 مليون سهم، وذلك من خلال أكثر من ثلاثة آلاف صفقة، كان لأسهم "آبار" و"الدار" و"صروح" و"دانة" و"رأس الخيمة العقارية" النصيب الأكبر منها.
وبشكل عام، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1.35 في المائة، ليغلق على مستوى 2847 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 5.52 مليار درهم، لتصل إلى 413.47 مليار درهم.

بلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 55 من أصل 131 شركة مدرجة في الأسواق المالية. و حققت أسعار أسهم 46 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 4 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.
ومنذ بداية العام بلغت نسبة النمو في مؤشر سوق الإمارات المالي 11.58 في المائة، وبلغ عدد الشركات التي حققت ارتفاعات سعرية 60 من أصل 131 و عدد الشركات المتراجعة 45 شركة.
وعززت السوق القطرية مكاسبها التي سجلتها في جلسة الخميس، لتغلق عند 6842 نقطة، بزيادة 151 نقطة تعادل 2.26 في المائة من قيمتها، وذلك مع تحقيق أسهم "الخليج للتأمين" و"كيوتل" و"الخليج للمخازن" لأكبر المكاسب على التوالي.
وارتفعت التداولات إلى 296 مليون ريال مقابل 4.9 ملايين سهم، وذلك من خلال قرابة خمسة آلاف صفقة، تركزت على أسهم "بروة" و"فودافون قطر" و"ناقلات" و"الخليج الدولية" التي ارتفعت جميعها، باستثناء السهم الثاني.
وفي أبرز الأخبار، أعلنت شركة اتصالات قطر "كيوتل" أن التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها الشركة، والبالغة 1.5 مليار دولار أمريكي، هي الآن في مرحلة الإقفال المجمّع، واعدة بالإعلان عن أي تفاصيل أخرى عند الانتهاء من هذا الإقفال والموافقة عليه.
وارتفع مؤشر البحرين بنسبة 0.42 في المائة، ليغلق عند 1514 نقطة، بزيادة ست نقاط، في حين قفز مؤشر سلطنة عُمان 104 نقاط، لينهي جلسته عند 6220 نقطة، بزيادة 1.7 في المائة من قيمته.
بدورها ارتفعت السوق الأردنية بواقع 1.29 في المائة، لتنهي جلستها عند 2494 نقطة، بينما تراجع المؤشر الفلسطيني 0.19 في المائة، ليغلق عند 501 نقطة.
وقفز مؤشر EGX 30 المصري، متأثراً بدوره بالأسواق العالمية، فأغلق عند 6530 نقطة، بزيادة 3.26 في المائة، وحققت أسهم "العالمية للاستثمار والتنمية" و"العبور للصناعات المعدنية" و"عبر المحيطات للسياحة" و"العقارية المصرية" و"الدلتا للتأمين" أكبر المكاسب على التوالي.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأربعاء أغسطس 26, 2009 11:01 pm

صندوق استثمار يراهن على ارتفاع أسعار الغاز بثلاثة أضعاف




الصندوق يتوقع ارتفاع الأسعار في الشتاء





نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشارت تقارير اقتصادية إلى أن صندوق تحوط لم يتم الكشف عن هويته، قام بمغامرة مالية جريئة قبل أيام، حيث عمد إلى شراء غاز طبيعي بملايين الدولارات لشهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط المقبلين، على أمل أن ترتفع الأسعار بثلاثة أضعافها مع حلول الشتاء المقبل.
وقال وسطاء إن الصندوق قام الأسبوع الماضي بشراء كميات كبيرة من الغاز بأسعار تفوق ما هو مطروح حالياً، حيث علق ريموند كاربون، مدير "بارمونت" للوساطة في بورصة نيويورك، قائلاً: "إنها أول صفقة جريئة من هذا النوع منذ فترة، لقد نجحت في لفت أنظار الجميع."
وتكمن أهمية الصفقة في أنها تمنح الصندوق المستثمر حق شراء الغاز مستقبلاً بأسعار التعاقد الحالية، ما يعني أنه سيحصل على الكميات التي ابتاعها بأثمان متهاودة، في حال عاودت أسعار الطاقة ارتفاعها الكبير خلال الفترة المقبلة.
وذكر بين ديل، وهو محلل مالي متخصص بشؤون الطاقة، أن الصفقة قد يكون لها ما يبررها، باعتبار أن إنتاج الولايات المتحدة من الغاز سيتراجع 30 في المائة خلال العام الحالي، ما يعني أن الأسواق العالمية ستضطر لتغطية هذا النقص، ما سيرفع الأسعار، وفقاً لصحيفة فاينانشال تايمز.
يذكر أن أسعار الغاز تراجعت إلى حدود ثلاثة دولارات هذا الأسبوع لكل ألف قدم مكعب، وهو أدنى سعر لهذه المادة منذ سبع سنوات، غير أن البعض يعتقد أن ذلك يعود لتشبع الأسواق حالياً، متوقعين أن يظهر شح في العرض مع ترجع الإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأربعاء أغسطس 26, 2009 11:07 pm

صادرات النفط العراقي الأعلى منذ الغزو


أغلب صادرات النفط العراقي تشحن عبر موانئ الجنوب (رويترز-أرشيف)



بلغت صادرات النفط العراقية الشهر الماضي مستوى هو الأعلى منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 وفقا لمتحدث رسمي عراقي.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عصام جهاد اليوم الأحد إن صادرات بلاده من الخام ارتفعت في يوليو/تموز الماضي إلى 63.1 مليون برميل من 57.7 مليون برميل في يونيو/حزيران الماضي.

ويعني هذا أن معدل صادرات العراق اليومية خلال الشهر الماضي تجاوز مليوني برميل. وقبيل الغزو الأميركي كانت صادرات العراق الشهرية تتراوح بين 60 و62 مليون برميل أي أقل بقليل من المستوى الذي أشار إليه جهاد اليوم.

وبعد الغزو الذي أشاع حالة من عدم الاستقرار الأمني هوت صادرات العراق من النفط إلى 1.4 مليون برميل يوميا على أقصى تقدير.

وفي الشهر الماضي أيضا بلغت عائدات العراق من النفط 4.66 مليارات دولار بمعدل 64.42 دولارا للبرميل حسب المتحدث العراقي. وكانت الحكومة العراقية التي يترأسها
نوري المالكي قد أعدت ميزانية العام المالي الحالي على أساس خمسين دولارا للبرميل.

وتم شحن 46 مليون برميل من مجموع صادرات النفط العراقي الشهر الماضي عبر ميناء البصرة في جنوب العراق. وحصلت الحكومة من الشحنات المصدرة عبر البصرة 2.99 مليار دولار.

وتم تصدير 16.9 مليون برميل أخرى عبر خط أنابيب الشمال إلى ميناء جيهان التركي على البحر الأبيض المتوسط.

وتقول الحكومة العراقية -التي تخوض صراعا مع الأكراد على نفط كركوك- إنها لا تتطلع إلى مضاعفة إنتاج البلاد اليومي من النفط في السنوات الخمس المقبلة. ويمثل النفط 87%

من موارد العراق.

المصدر:الفرنسية
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اجمل احساس
Member
Member
avatar

المشاركات : 475
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
النقاط : 2085

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 10:53 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 6:06 pm

ارتفاع أرباح مدينة نصر للإسكان والتعمير السنوية



مدينة نصر للإسكان حققت صافى ربح 115,377,336 جنيه مصرى



أظهرت نتائج الأعمال السنوية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن الفترة من 1 يوليو 2008 إلى 30 يونيو 2009 تحقيق صافى ربح 115,377,336 جنيه مصرى، وذلك مقارنة بتحقيق صافى ربح قدره 110,768,821 جنيه مصرى خلال الفترة ذاتها من العام المالى السابق عليه.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 6:09 pm

ارتفاع أرباح دمياط لتداول الحاويات



دمياط لتداول الحاويات حققت 37 مليون جنيه أرباح


أظهرت نتائج الأعمال السنوية لشركة "دمياط لتداول الحاويات والبضائع" خلال العام المالى من 1 يوليو 2008 إلى 30 يونيو 2009 تحقيق صافى ربح قدره 174,906,638 جنيه مصرى، وذلك مقارنة بصافى ربح قدره 137,691,343 جنيه مصرى خلال الفترة المقابلة من العام المالى السابق عليه.
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   السبت نوفمبر 14, 2009 11:47 pm

المركزى للمحاسبات يرصد مخالفات العاملين فى البنوك





د.جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات




رصد
تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات وجود بعض المخلفات فى تقرير ميزانية
الجمعية العمومية للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية خلال
الفترة من 30 يونيه 2007 – 2008.


كما رصد
مساهمة النقابة فى استثمار ببنك العمال بواقع 151 ألف جنيه على مدار 20
عاما دون تحقيق أية مردود مادى أو أرباح، وتكوين مخصص يصل 54 ألف جنيه،
والاستثمار فى شركة العامرية بقيمة 119 ألف جنيه وتجنيب مخصص يصل إلى 74
ألف جنيه دون تحديد حجم انخفاض الأسهم فى الشركة مما يعد مخالفا.



وأكد
تقرير المركزى تأخر عدد من اللجان النقابية فى توريد قيمة الاشتراكات بنحو
26 ألف جنيه بالمخالفة للقانون، مطالبا بضرورة التزام اللجان بدفع قيمة
الاشتراكات فى الموعد المقرر لها.



وأشار
الجهاز إلى عدم موافاته بتنظيم مصيف جمصة والشقق المؤجرة وغير المستغلة،
مما أدى إلى عدم تحقق الجهاز من صحة إيرادات المصيف، وستقوم لجنة مشكلة من
الجهاز المركزى بمناقشة التقرير مع اللجنة المالية بالنقابة.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   السبت نوفمبر 14, 2009 11:51 pm

خبراء: نظام "PPP" يرفع أسعار مساكن الفقراء



أسعار الوحدات السكنية مرشحة للارتفاع - صورة ارشيفية -




أثار
إعلان بدء العمل بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص "PPP" تخوف
الكثيرين من أن تكون هذه الشراكة بداية لزيادة أسعار خدمات البنية التحتية
وارتفاع أسعار المنشآت، أو أن تكون بداية لسيطرة القطاع الخاص على هذه
الخدمات المهمة، خاصة إذا توسعت الحكومة فى الاعتماد على هذا النظام فى
ترفيق المدن الجديد أو تجديد مرافق المدن القديمة، ولم تكتف باستخدامه فى
المناطق الصناعية فقط، حيث ترتبط هذه المرافق وتأثيرها على أسعار الوحدات
السكنية بعد ذلك بالمواطن البسيط بشكل مباشر.


أبو الحسن
نصار المثمن العقارى أكد أن نظام "ppp"، الخاص بالشراكة بين القطاع الخاص
والقطاع الحكومى هو أحد الأنظمة التى طبقت فى إنجلترا وبدأت مصر فى
تطبيقها منذ فترة قريبة، وهو عبارة عن تمويل مشترك بين القطاع الخاص
والقطاع الحكومى لتنفيذ مشاريع البنية التحتية ويقوم القطاع الخاص بتنفيذ
بعض مشروعات البنية التحتية والمرافق العامة، حيث يقوم القطاع الخاص
بتنفيذ المشروع حتى يصبح المرفق قابل للتشغيل ويحصل على حق الإدارة
والصيانة لفترة زمنية طويلة قد تصل إلى 33 عاما ثم يعود المرفق مرة أخرى
لإدارة الحكومة.


ويرى نصار
أنه لا مانع من تنفيذ مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص ولكن بشرط أن يكون
هناك ضوابط تحكم العقود، وأن تكون بنود العقد واضحة ومحددة خاصة فيما
يتعلق بسعر الخدمة وجودتها حتى لا يقوم القطاع الخاص برفع السعر لتغطية
تكاليف الإنتاج وهو ما يضر المواطن والصالح العام فى النهاية، وأضاف أنه
يجب تنفيذ هذه المشروعات فى ظل وجود رقابة حكومية تضمن جودة الخدمة
ومستواها من الناحية التشغيلية والناحية الفنية.


وأشار
نصار إلى أن هذه الشراكة قد تكون مفيدة فى تسريع تنفيذ هذه المشروعات
وتحقيق التحديث لقطاع البنية التحتية وتقديم الخدمات بجودة أعلى، خاصة
وأنه أحيانا تعجز الحكومة عن تمويل مشروعات البنية التحتية بشكل كامل
وبالتالى تكون شراكة القطاع الخاص هى أفضل الحلول لتنشيط وتسريع تنفيذ هذه
المشروعات ولكن بشرط أن تكون العقود واضحة ومحددة.


من جانبه
أوضح الخبير الاقتصادى إبراهيم فوزى وزير الصناعة الأسبق، أن البنية
التحتية هى فى الأساس مسئولية الحكومة والدولة لها الخيار فى كيفية
تنفيذها، إما أن تتحمل تمويلها بشكل كامل أو بمشاركة القطاع الخاص.


وأضاف أنه
فى حالة الشراكة مع القطاع الخاص لابد من التأكد من وصول الخدمة بشكل جيد
حتى لا تحدث مشكلات تؤدى لفشل المشروع (مثلا كان هناك تجربة للشراكة مع
القطاع الخاص فى مشروع النظافة ولكنها أثبتت فشلها بشكر كبير).


أشار فوزى
إلى أن من مزايا العمل بنظام نظام "ppp" الشراكة مع القطاع الخاص، لأن
بدون شك مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية التحتية ستساعد فى تنشيط
وزيادة عدد المشروعات وتوفير الأموال للحكومة وتوفير فرص عمل، بالإضافة
إلى أن القطاع الخاص يتمتع بدرجة مرونة عالية فى الإدارة مما يساعد على
تنفيذ المشروع بشكل جيد.


ويقول إنه
بالرغم من هذه المميزات إلا أن نظام الشراكة مع القطاع الخاص يعتبر سلاحا
ذا حدين لوجود مخاطر متعلقة بهذا النظام مثل عدم وصول الخدمات بشكل جيد
للمواطن، أو أن تؤدى هذه الخدمة إلى رفع أسعار الوحدات فى المنطقة التى
يتم تنفيذ هذا النظام بها، أيضا من الممكن عدم صيانة المرفق بشكل جيد
وغيرها من المشاكل، لذلك لابد من دارسة المشاريع جيدا ودراسة كل حالة على
حدة حتى يمكن تلافى أى أخطاء أو مشكلات.


ويرى
إبراهيم فوزى أن من عيوب هذا النظام أيضا أنه يعطى للقطاع الخاص حق إدارة
المشروع لفترة طويلة، وهو ما قد يسبب مشكلات كثيرة، خاصة إذا لم تتم إدارة
المرفق بشكل جيد، ولذلك فمن الأفضل أن نقلل الفترة الخاصة بإدارة المرفق
حتى يمكن الحكم وتقييم المشروع كل فترة مع إمكانية تجديد العقد.


من جانبه
أوضح عبد الحميد شعير مستشار وزارة الإسكان أن الحكومة بدأت فى تنفيذ أول
مشروع بنظام "ppp" أو الشراكة مع القطاع الخاص وتم بالفعل توقيع أول عقد
بين وزارة الإسكان والتحالف المصرى الأسبانى "أوراسكواليا" لإنشاء محطة
للمياه وعلاج الصرف الصحى فى القاهرة الجديدة وتم البدء فعليا فى تنفيذ
المشروع.


وأكد شعير
أن هذا النظام يعتمد على مساهمة القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات مقابل
إدارتها لفترة زمنية معينة، ولكن لا يكون له حق التدخل فى رفع السعر ولن
يحدث أى تعامل مباشر بين الشركة المنفذة للمشروع والمواطنين.


وأضاف أن
الحكومة هى المسئولة عن وضع السعر وتدعيمه للمواطنين ومشاركة القطاع الخاص
تكون فى التنفيذ والإدارة فمثلا مشروع محطة المياه بالقاهرة الجديدة تم
تأجيره للقطاع الخاص لمدة 20 عاما، يكون له حق الإدارة خلال هذه الفترة
والحكومة هى المسئولة عن التسعير وتحصيل حق الخدمة من المواطنين وبالتالى
لا يوجد أى احتمال لارتفاع سعر تكلفة هذه الخدمات على المواطنين وإنما تمت
الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تفعيل وتنشيط قطاع البنية التحتية لتقديم
خدمة أفضل للمواطن.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   السبت نوفمبر 14, 2009 11:53 pm


صرف مرتبات نوفمبر للعاملين بالدولة يوم 24







وزير المالية يوسف بطرس غالى




أعلن
وزير المالية د.يوسف بطرس غالى اليوم، الجمعة، عن تقديم موعد صرف مرتب
نوفمبر الحالى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة والبالغ عددهم نحو 5.4
مليون موظف إلى الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر الجارى.

وأوضح
د.غالى، أنه تم الاتفاق مع البنك المركزى المصرى على صرف الرواتب والأجور
بما فيها المحاولة على البنوك الخاصة فى هذا الموعد، وذلك تيسيراً على
العاملين بالدولة ولصرف مرتباتهم فى موعد مناسب قبل حلول إجازة عيد الأضحى
المبارك، وبما يسمح لهم بشراء احتياجاتهم قبل إجازة العيد.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأحد نوفمبر 15, 2009 4:05 am

تراجع السفن الصينية وارتفاع الأمريكية بالقناة






سفينة سنغافورية





تراجعت
أعداد وحمولات السفن العالمية العابرة لقناة السويس فى أكتوبر الماضى
مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، ففى حين تراجعت السفن الصينية
والسنغافورية وسفن الهونج كونج ارتفعت السفن الأمريكية.

ورغم تصدر بنما لأعداد السفن إلا أن سفنها حققت تراجعا فى أكتوبر بلغ
27,2% وفى الحمولات 21,5%، حيث عبر 300 سفينة مقارنة بـ412 لكنها حققت
ارتفاعا خلال العشرة أشهر الأخيرة.

فيما تراجعت السفن الليبيرية بنسبة 19,9% وفى الحمولات 34,2%، حيث عبر 169
سفينة مقارنة بـ241، وبريطانيا تراجعت سفنها بنسبة 21,2% وتراجعت الحمولات
5,2%، حيث عبر 101 سفينة مقارنة بـ115، فيما ارتفعت سفن جزر المارشال
بنسبة 11,1% وفى الحمولات 77,8%، حيث عبرت سفينة 100 مقابل 90 فى أكتوبر
الماضى وانخفضت سفن مالطا عبر 89 سفينة مقابل 100.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة أن بنما تصدرت أعلى الدول عبورا خلال
العشرة أشهر الأخيرة من العام الحالى، حيث عبرت 2903 سفينة بحمولات 128,2
مليون طن مقابل 3752 سفينة بحمولات 156,4 مليون طن خلال نفس الفترة من
العام الماضى.


فيما تعد ليبيريا الدولة الثانية، حيث عبر لها 1569 سفينة بحمولات 64,2%
مليون طن مقابل 2432 سفينة بحمولات 107 ملايين طن، أما بريطانيا عبر لها
906 سفن مقابل 976 سفينة العام الماضى ومالطا عبر لها 889 سفينة مقابل 918
من العام الماضى.

فيما عبر للصين 116 سفينة مقابل 164 بانخفاض بلغ 30%، وارتفعت أعداد السفن
الأمريكية بنسبة 25%، حيث عبر 453 مقابل 367 سفينة ولسنغافورة 619 مقابل
861 بنسبة انخفاض 27,5% ولهونج كونج 694 مقابل 891 بنسبة انخفاض 22%.

وقال مصدر ملاحى إن ارتفاع السفن الأمريكية ارتبط بعبور البوارج الحربية
العابرة للقناة، فى حين ما يزال تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية مسيطرا
على حركة الملاحة بالتراجع لكن بصورة محدودة.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الأحد نوفمبر 15, 2009 4:11 am

2000 يهودى يتظاهرون ضد مصنع مجموعة "انتل" فى القدس





يهود متدينون يتظاهرون ضد انتل الأمريكية



تظاهر نحو 2000 من اليهود المتدينين اليوم، السبت، فى القدس أمام مصنع
مجموعة "انتل" الأمريكية العملاقة لإنتاج معالجات الكمبيوتر، متهمين إياها
بأنها تريد العمل فى عطلة يوم السبت، وفق ما أفادت الشرطة.

وقال المتحدث باسم شرطة القدس صموئيل بن روبى إن المتظاهرين طالبوا
إدارة المجموعة باحترام عطلة يوم السبت المقدسة فى الديانة اليهودية.
وهاجم عشرات من المتظاهرين صحفيين كانوا يغطون التظاهرة، ورشقوهم بالحجارة وبصقوا عليهم، ولم يسجل وقوع إصابات.

وتوقفت المفاوضات بين مجموعة "انتل" وممثلى اليهود المتدينين هذا الأسبوع من دون أن تؤدى إلى نتيجة.

وعمدت المجموعة إلى حماية مصنعها بإقامة شريط شائك حوله.

وقال كوبى بيكر المتحدث باسم "انتل" فى إسرائيل لموقع "واى نت" الإخبارى
"عملنا دائما بحسب حاجات الشركة، إذا دعت الحاجة فسنعمل أيضا يوم السبت"،
مؤكدا أن "كل الأمور تتم فى إطار احترام القانون".

وتأتى هذه التظاهرة بعد تظاهرات لمجموعات من اليهود المتدينين استمرت
أسابيع فى القدس، احتجاجا على استخدام موقف للسيارات خلال عطلة السبت بناء
على قرار رئيس بلدية القدس نير بركات.

يذكر أن اليهود المتدينين يشكلون ثلث سكان القدس من اليهود البالغ عددهم نصف مليون نسمة.
























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Game Over
oO M®_GÂMË ÔVË® Oo
oO M®_GÂMË ÔVË® Oo
avatar

المشاركات : 2594
الجنس : ذكر
الدولة : I'M coming soon!!!!!!!!!!Wait for me
الهوايات : king of the love
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
النقاط : 2147483647

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الخميس نوفمبر 19, 2009 3:45 am

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسى
Oo مديره عامهـ oO
Oo مديره عامهـ oO
avatar

المشاركات : 3612
الجنس : انثى
الدولة : ام الدنيا
الوظيفة : طالبة جامعية
الهوايات : الشعر والموسيقى
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
النقاط : 13582

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الإثنين نوفمبر 23, 2009 8:28 pm

Game Over كتب:
مشكووووووووور


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Game Over
oO M®_GÂMË ÔVË® Oo
oO M®_GÂMË ÔVË® Oo
avatar

المشاركات : 2594
الجنس : ذكر
الدولة : I'M coming soon!!!!!!!!!!Wait for me
الهوايات : king of the love
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
النقاط : 2147483647

مُساهمةموضوع: رد: اخبار البورصة والاقتصاد   الخميس ديسمبر 24, 2009 7:38 pm

مشكووووووووووووووووووووور







للمحادثه على الخاص يرجى المحادثه على الايميل
Mr_a7med19@yahoo.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار البورصة والاقتصاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطانة :: المنتديات العامة :: اخبار اليوم 2013-
انتقل الى: